الأربعاء، 10 أبريل، 2013

باي بال أصبح متوفر في مصر بشكل رسمي





بعد طول الانتظار لسنوات طويلة، أضاف موقع باي بال PayPal دولة مصر رسمياً إلى قائمة الدول المتوفر لديها خدمة الدفع الإلكتروني، وذلك بعد تصريحات إلياس غانم – المدير التنفيذي لشركة باي بال في الشرق الاوسط وشمال أفريقا – في 23 من مارس الماضي التي أكد فيها اعتزام “باي بال” عن فتح ابواب الخدمة لمصر ولبنان هذا العام.
الآن يمكنكم انشاء حساب وربطه بالحساب البنكي الخاص بكم، والقيام بعملية ارسال واستقبال المال من خلاله، وحينها سيتوفر لكم إمكانية التعامل مع موقع ebay وغيره من المواقع التي ما كان من سبيل للدفع عليها إلا عن طريق باي بال.
التسجيل على موقع باي بال متوفر بخيارين احدهما Individual وهو للمستخدم العادي، وBusiness للشركات، ومن المتوقع انتشار الخدمة الإلكترونية الجديدة في مصر بشكل كبير خلال الأيام القليلة القادمة.
وبدأت شركة باي بال بالدخول رسميا في منطقة الشرق الأوسط في بداية من نوفمبر الماضي ، وستقوم الشركة بالتوسع في المنطقة بشكل تدريجي و الاستحواذ على 10 % من سوق الدفع الإلكتروني حيث تهدف الشركة لتسهيل عملية الدفع الإلكتروني خصوصا في قطاع التجارة الإلكترونية ،  و بلغ عدد مستخدمي الباي بال في المنطقة أكثر من مليون مستخدم و نصف هؤلاء المستخدمين متواجدين في دولة الإمارات العربية المتحدة.




وتضم الخدمة حالياً عدد من الدول العربية مثل السعودية والإمارات والكويت والبحرين وعمان والجزائر والأردن واليمن والمغرب وتونس، إلى جانب مصر.

وتعد “باي بال” أحد أشهر خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت، كما تستخدمها العديد من مواقع التجارة الإلكترونية لإتمام عمليات الدفع الإلكتروني لمنتجاتها.

يذكر أن “الياس غانم” كان قد قدر حجم التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط بنحو 9 مليارات دولار أمريكي حسب احصائيات العام الماضي، وتوقع تجاوزها حاجز 15 مليار دولار بحلول عام 2015، وهو الأمر الذي دفع خدمة “باي بال” لتوسيع تواجدها في المنطقة بإضافة دول عربية جديدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More